رمضان عبدالمعز: المؤمن الحق هو من ينشغل بنفسه ولا ينظر لعيوب غيره
الأحد 23 مايو 2021 - 09:05 مساءً
رمضان عبدالمعز: المؤمن الحق هو من ينشغل بنفسه ولا ينظر لعيوب غيره رمضان عبد المعز

كتبت : رشا ابو العطا

وصف الشيخ رمضان عبد المعز، المؤمن الحق بأنه لا يذكر أحد بسوء «مبيجبش سيرة حد» ومشغول بنفسه، وأن من نظر لعيب نفسه انشغل عن عيوب غيره، لافتًا أن الله أمر المؤمنين بأن يهتموا بأنفسهم «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنْفُسَكُمْ لَا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ».

وأضاف خلال حلقة اليوم من برنامج «لعلهم يفقهون» المذاع عبر فضائية «dmc»، أن المؤمن يحاسب نفسه قبل أن يحاسبه الله ويزن أعماله قبل أن توزن عليه، مشددًا على أهمية الزكاة، التي يجب أن يدفعها الأغنياء للفقراء، محذرًا من منع زكاة المال والتي تستوجب غضب الله وضيق العيش «اللي بيشتكي من ضيق العيش يدور على زكاة ماله».

ونصح عبد المعز كل المسلمين بمراجعة زكاة المال الخاصة بهم «فيه ناس بتكلم المشايخ وتلف وتدور وتلف وتدور عشان متطلعش زكاة مالهم» لافتًا إلى أنه يتلقى فتاوى من بعض المواطنين أصحاب الملايين الذين يسوقوا بعض المبررات له من أجل منع الزكاة بحجة الأقساط بالرغم أن ودائعهم تتجاوز الـ5 مليون جنيه على حد قوله.

وأوضح عبد المعز، أن الفقير لا دخل له بذلك ولا دخل له بالأقساط التي على الغني «الفقير مالوش دعوة بأقساط الشالية والفيلا والفقير مالوش دعوة بالقصة دي والفقير لازم ياخد حقه».

وتابع بأن «ما جاع فقير إلا ببخل غني وأنفق ينفق الله عليك» معتبرًا أن منع الزكاة «مصيبة سودا»، مضيفًا «أنا أناشدكم واستحلفكم بالله وليبلغ الشاهد الغائب الناس لازم تطلع زكاتها صح عشان الناس الغلابة اللي مش لاقية العلاج والأكل حرام علينا لأن الناس دي مسؤولية في رقبتنا».

تعليقات الفيس بوك