بعد إصابتها بالألزهايمر... آخر تطورات حالة عايدة عبد العزيز
الجمعة 25 يونيو 2021 - 04:19 صباحاً
بعد إصابتها بالألزهايمر... آخر تطورات حالة عايدة عبد العزيز عاىده عبد العزىز

كتبت : رشا ابو العطا

كشفت مصادر مُقرّبة من أسرة الفنانة الكبيرة عايدة عبدالعزيز، عن تطورات حالتها الصحية، بعد إصابتها بالألزهايمر عقب وفاة زوجها الفنان والمخرج المسرحي أحمد عبدالحليم.
وقالت المصادر في تصريحات صحافية إنّ الحالة الصحية لعايدة عبدالعزيز مستقرة، وتقضي يومها بشكلٍ طبيعي داخل المنزل، بحيث لا تلتقي أحداً، وتحرص دوماً على متابعة التلفزيون وقراءة الصحف، لا سيما في ظل اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وكانت الفنانة عايدة عبدالعزيز قد صرّحت في أحد حواراتها الصحافية بأنها قررت اعتزال الفن والعيش في هدوءٍ تام، بعيداً من الأضواء، قائلةً: "خلاص مش بشتغل، رغم إن الناس وحشوني جدًا، لكن أنا قاعدة في البيت للراحة، عاوزة أعيش بعيد عن دوشة الفن، أنا في رحلتي الأخيرة، ومحدّش بيسأل عليا، وفي انتظار لقاء ربٍ كريم".

يُذكر أن عايدة عبدالعزيز من مواليد عام 1930، وتزوّجت من الفنان والمخرج المسرحي أحمد عبدالحليم، بعد قصة حب كبيرة. وشاركت عايدة في عدد كبير من الأفلام، منها: "النمر والأنثى" مع عادل إمام، و"حائط البطولات"، و"عفاريت الإسفلت"، و"فجر الإسلام"، و"هليوبوليس"، و"خلطة فوزية"، و"كشف المستور"، و"بوابة إبليس" و"خرج ولم يعُد".
 

كما شاركت في عدد من الأعمال التلفزيونية، أبرزها: "يوميات ونيس"، "ملكة في المنفى"، "أوراق مصرية"، "الفرار من الحب"، "كعب داير"، "الحفار". ومن أشهر أعمالها المسرحية، "دائرة الطباشير"، "ملك يبحث عن وظيفة"، "النجاة"، "المهاجر"، "لعبة السلطان"، "السيرك الدولي"، "شيء في صدري"، "الأرض"، "شجرة الظلم"، "دونجوان"، و"ثمن الحرية".
 

تعليقات الفيس بوك