6 مشروبات لتهدئة الأعصاب قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة
الثلاثاء 03 أغسطس 2021 - 02:42 صباحاً
6 مشروبات لتهدئة الأعصاب قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة عصائر

كتبت : رشا ابو العطا

فرحة عارمة سيطرت على طلاب الثانوية العامة، بعد أداء الشعبة العلمية آخر امتحاناتها ليعلنوا بذلك نهاية فصل ثقيل من التوتر والمعاناة والاستذكار، وصعوبة بعض الامتحانات أيضا، ليبدأوا فصلا جديدا من تعب الأعصاب المستمر، في انتظار إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، التي من المقرر أن تصدر بعد نحو 10 أيام من آلان، ورغم أن الطلاب هم من يعانون أكثر في الوقت الحالي، إلا أن الأهالي في عذاب نفسي رهيب أكثر منهم، ويعدون الدقائق في انتظار اللحظة الحاسمة، وهي ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021.
ويحاول الأهالي التخفيف عن أبنائهم، قبل موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021، وحثهم على الترفيه عن النفس، وعدم التأثر نفسيا، وأن ما سيريده الله سبحانه وتعالى سيحدث وسيكون النجاح والتفوق تتويجا لمجهودهم، الذي طال فترة طويلة من الوقت، خاصة مع أزمة «كوفيد 19»، لكن الأهل أنفسهم في حاجة ماسة إلى مشروبات، لتهدئة أعصابهم قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة.

مشروبات لتهدئة الأعصاب قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة

يعد الشاي الأخضر من أفضل المشروبات التي ينصح بها أولياء الأمور لتهئة أعصابهم قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021، إذ أن الشاي الأخصر يحتوي على حمض «L-theanine»، وهو حمض أميني ثبت أنه يخفف من القلق والتوتر.

القرفة من التوابل العطرية الدافئة المصنوعة من اللحاء الملفوف لشجرة موطنها جنوب شرق آسيا، والقرفة لها نكهة مميزة تعرف باسم «سينامالديهيد»، وهي مبيد فطري قوي ومضادة للميكروبات، وينصح بتناول أولياء أمور الطلاب لها لتهدئة أعصابهم قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021.

 ومن أفضل المشروبات التي يمكن لأولياء الأمور تناولها قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021، شاي البابونج، إذ يساعد في تخفيف أعراض البرد وتقليل الالتهاب وتحسين صحة الجلد، بالإضافة إلى علاج القلق والأرق ومهديء طبيعي ومحسن لجودة النوم، بحسب موقع «هيلث لاين» الطبي.

النعناع مفيد للغاية ويستخدم في الطب التقليدي منذ مئات السنين، إذ يحتوي النعناع على خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للميكروبات وحتى مضادة للحساسية، ويساعد أيضا في حالات الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم ومتلازمة القولون العصبي، وهو مهديء طبيعي للأعصاب ويساعد على الاسترخاء، ولذلك يفيد للغاية في تهدئة أعصاب أولياء الأمور قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021.

ينصح بشرب كوبا من اللبن الدافيء يوميا لتهدئة الأعصاب والحصول على الاسترخاء الكامل، إذ يحتوي الحليب على مادة التربتوفان والتي تزيد بشكل طبيعي من مادة السيروتونين المعروفة باسم «هرمون السعادة»، كما أنه يساعد في إراحة مفاصل العضلات والتخلص من الإجهاد، ولذلك فأن اللبن الدافيء هو أفضل منشروب يمكن لأولياء الأمور تناوله قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة.

ينصح بتناول كوبا من عصير الليمون للمساعدة على تهدئة الأعصاب وخاصة قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة، إذ أن عصير الليمون يساعد في محاربة العدوى كما أنه مهدئ طبيعي للتوتر وتخفيف الانفعالات.

تعليقات الفيس بوك