السفارة الأمريكية ترحب بوصول 1.6 مليون جرعة من لقاح فايزر لمصر
الجمعة 01 أكتوبر 2021 - 12:29 صباحاً
السفارة الأمريكية ترحب بوصول 1.6 مليون جرعة من لقاح فايزر لمصر فىرس كرونا

كتبت : رشا ابو العطا

رحبت القائمة بأعمال السفيرالأمريكي في القاهرة نيكول شامبين ومساعد وزير الصحة الدكتور محمد حساني بوصول الشحنة الأولى من لقاحات كورونا من شركة فايزر إلى القاهرة.

وتُعد الشحنة التي تبلغ 1.6 مليون جرعة من لقاح فايزر تبرعا مباشرا من الولايات المتحدة إلى مصر من خلال مبادرة كوفاكس حيث ستساعد هذه اللقاحات في حماية المصريين من الكورونا ومنع انتشار سلالات جديدة خطيرة من الفيروس.
وأثناء مراسم وصول الشحنة التي حضرها أيضًا الشركاء من شركة فايزر ومنظمة الصحة العالمية واليونيسيف، صرحت القائمة بأعمال السفير الأمريكي نيكول شامبين قائلة: «يسعدني أن أرحب بوصول شحنة اللقاحات، وهي تبرع مباشر يقدر بـ 1.6 مليون جرعة من لقاح فايزر من شعب الولايات المتحدة إلى الشعب المصري.. تعمل حكوماتنا وشعبنا جنبًا إلى جنب، كل يوم، لمكافحة فيروس كورونا، ففي بداية انتشار الوباء، أرسلت مصر إمدادات طبية إلى الولايات المتحدة، وفي أغسطس 2020، أرسلت الولايات المتحدة 250 جهاز تنفس صناعي إلى مصر، ويأتي التبرع باللقاحات تأكيداً على التزامنا المستمر بدعم مصر خلال هذه الأزمة الصحية العالمية».


وصرحت الدكتورة نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، «تشيد منظمة الصحة العالمية بالمساهمة السخية وفي الوقت المناسب التي قدمتها الحكومة الأمريكية والشعب الأمريكي لدعم مصر في معركتها ضد كوفيد-19، هذه المساهمة تجعل مصر أكثر تقدمًا نحو تطعيم 40% من سكانها بحلول نهاية عام 2021 كما هو مستهدف من قبل منظمة الصحة العالمية، ونؤكد أنه لا يمكن لأي دولة أن تشق طريقها للخروج من هذا الوباء بمعزل عن بقية العالم، عندما نتحد معًا لإنهاء عدم المساواة في توزيع اللقاحات، سنكون قادرين على وقف الوباء ووقف انتقال العدوى وإنقاذ الأرواح والتغلب على الاضطرابات الاجتماعية والاقتصادية الناجمة عنه».



 

تعليقات الفيس بوك